الرئيسية > مـرئـيـات, أخـبـار > بالفديو و الصور : حادث مروع وبشع تصادم قطارين بقرية جزرا بمركز العياط ( تقارير قناه المحور قناه الحياه وقناه الجزيره و قناه العربيه )

بالفديو و الصور : حادث مروع وبشع تصادم قطارين بقرية جزرا بمركز العياط ( تقارير قناه المحور قناه الحياه وقناه الجزيره و قناه العربيه )

أكتوبر 25, 2009 أضف تعليقاً Go to comments

حادث مروع وبشع تصادم قطارين بقرية جزرا بمركز العياط

وقع تصادم مساء اليوم السبت، بين قطارين أمام قرية جرزة التابعة لمركز العياط بمحافظة 6 أكتوبر، وأفادت أنباء بسقوط 15قتيلاً وإصابة 40 آخرين جراء الحادث.

كان مركز شرطة العياط قد تلقى إخطارات بأنه أثناء سير القطار رقم (152) المتجه من محافظة الجيزة إلى محافظة الفيوم، وفى المسافة بين كفر الرقة وكفر عمار بدائرة المركز، اصطدم به القطار رقم (188) القادم من القاهرة باتجاه أسيوط من الخلف، ما أدى إلى وقوع الحادث وسقوط ضحايا ما بين قتيل وجريح.

وانتقلت على الفور القيادات الأمنية بمحافظة 6 أكتوبر والقيادات التنفيذية بالمحافظة لمعاينة الحادث على الطبيعة والوقوف على ملابساته.

وأعلنت وزارة الصحة فى تقرير مبدئى صادر عن الإدارة المركزية للرعاية الحرجة والعاجلة، وفاة 15وإصابة 40 شخصاً فى حادث تصادم قطارين أمام قرية “الرقة” مركز العياط بمحافظة6 اكتوبر.

وذكر البيان إلى أنه تم تحويل 15 مصاباً إلى مستشفى العياط المركزى و25 مصاباً إلى مستشفى الواسطى المركزى، ويجرى حصر البيانات والإصابات الأخرى >>


عدد الضحايا فى تزايد مستمر

أفاد شهود عيان أن عدد الجثث التى تم انتشالها بعد تصادم قطارى العياط مساء اليوم، تراوح بين 50 إلى 60 شخصا ،بالإضافة إلى إصابة 70 آخرين، وساهم الأهالى فى مساعدة رجال الشرطة فى انتشال 20 جثة من ضمنها سيدة مفصول رأسها عن جسدها، كما أكد شهود عيان على وجود العشرات من الجثث الأخرى جارٍ انتشالها.

من ناحية أخرى انتابت حالة من الذعر أهالى قرية “جرزة” بمنطقة العياط بعد حادث اصطدام القطارين اليوم بمحطة “الرقة” الساعة السادسة مساء.

وكان القطار المنطلق من محطة أم المصريين للفيوم، قد خرج عن مساره بعد اصطدامه “بجاموسة” الأمر الذى تسبب فى تعطله، وحاول السائق الاتصال بإشارات السكة الحديد لإيقاف القطار القادم على نفس المسار، إلا أنه فشل، وحدث الاصطدام مما أدى إلى انقلاب العربة الخلفية للقطارالأول.

انتقل على الفور إلى مكان الحادث اللواء أسامة المراسى مدير أمن 6 أكتوبر واللواء أحمد عبد العال مدير المباحث، وأمرا بإخلاء عربات القطار من الركاب، وجارٍ فصل القطارين عن بعضهما ونقل المصابين لمستشفى العياط المركزى

جاموسة شاردة السبب فى وقوع حادث تصادم قطارى العياط

أكد مصدر بهيئة السكك الحديدية، أن جاموسة شاردة السبب فى وقوع حادث تصادم قطارى العياط، وأضاف، اصطدم القطار 152المتجه إلى أسيوط بجاموسة عابرة على الطريق، مما أدى إلى توقفه عن الحركة حيث لم ينتبه سائق القطار الثانى رقم 188 إلى إشارات السيمافور الموجودة على الطريق، متجاوزا السرعة المحددة له مما أدى إلى اصطدامه بالقطار152 الذى أمامه.

وكان مركز العياط قد شهد مساء اليوم السبت، حادث مأساوى بين منطقتى “الرقة، وكفر عمار” ، حيث صدم القطار 188 المتجه من الجيزة إلى الفيوم بمؤخرة القطار 152 المتجه من القاهرة إلى أسيوط ونتج عن ذلك تحطم عربات الركاب وسقوط 15 قتيلا و40 جريحا حسب آخر الإحصاءات

خوفا من العقاب..أنباء عن هروب سائق قطار الموت ومساعده

ترددت أنباء عن هروب سائق القطار ومساعده فى الزراعات خوفا من العقاب، وأكد شاهد عيان أنه رأى السائق أمير حليم ومساعده بباوى عياد مسئولى قطار رقم 188، يهربان فى الزراعات والطريق الزراعى.

وأوضح الشاهد الذى تابع الحادث من بدايته أنه رأى قطار 188 سبب الحادثة يتجاوز سرعته المقررة، ويتخطى ثلاث سيمافورات وهى العلامات المسئولة عن إعطاء للسائق إنذارا بوجود قطار على السكة ويجب عليه التهدئة أو التوقف، لكنه لم يفعل.

ويجرى حاليا رفع العربات الثلاث من فوق القضبان بعد انقلابها وذلك لمحاولة تسيير القطارات بعد توقف حركتها منذ الساعة 6.45 مساء.

الغريب أن قيادات النقل والصحة غادروا الموقع نهائيا دون أن يطمئنوا على حركة السير وعودتها لطبيعتها أو حتى انتشال الجثث التى تجاوزت الـ50 حتى كتابة هذه السطور

صـور مـن مـوقـع الـكـارثـه



إقــرأ أيــضــا :

عااااجل : إستقاله وزير النقل وذلك لسئوليته عن حادث قطارى العياط

About these ads
التصنيفات:مـرئـيـات, أخـبـار
  1. أكتوبر 25, 2009 الساعة 1:19 مساءً

    لا إله إلا الله و بالشفاء للجميع

  2. احمد
    أكتوبر 28, 2009 الساعة 4:12 مساءً

    المفروض يخترعوا حجات تهدا القطار اوتوماتيك لو السواق حصلو حاجه والله يصبر الجميع

  3. احمد
    أكتوبر 28, 2009 الساعة 4:16 مساءً

    هوه السوقين الاتنين غلطنين بس يريت يتصرفو في الحزادث كل يوم في مصر في اكتر من200 حاده لازم يكون في حل

  4. أكتوبر 28, 2009 الساعة 10:20 مساءً

    بجد منظر يقطع القلب حسبي الله ونعم الوكيل…..ربنا يرحمهم ويصبر اهلهم

  5. أكتوبر 22, 2010 الساعة 7:15 صباحًا

    يا جماعه حسو بمركز العياط شويع وعايزين شويه اهتمام ويا رب حد مسؤل يشوف رسالتى دى انا واحد من اهل المركز وبعانى من حاجات كتير جدااااااااااااااااااااااا مممكن حد ضميره يصحى شويه ويحس بينا نفسى اعيش زى اى مدينه نظيفه مرتبه وانا لو هتكلم مش هخلص

  1. No trackbacks yet.

أضف تعليق

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. تسجيل خروج   / تغيير )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

تابع

Get every new post delivered to your Inbox.

Join 105 other followers

%d مدونون معجبون بهذه: