الرئيسية > مـرئـيـات, أخـبـار > جمال مبارك في حواره مع شباب الانترنت: إحنا شعب مابيحبش يتحرك.. والوساطة موجودة فى الحكومة

جمال مبارك في حواره مع شباب الانترنت: إحنا شعب مابيحبش يتحرك.. والوساطة موجودة فى الحكومة

أكتوبر 28, 2009 أضف تعليق Go to comments

جمال مبارك في حواره مع شباب الانترنت:

إحنا شعب مابيحبش يتحرك.. والوساطة موجودة فى الحكومة

جـمـال مـبـارك

اعترف جمال مبارك أمين السياسات فى الحزب الوطنى بوجود وانتشار الوساطة والمحسوبية فى الجهاز الإداري للدولة. واكد جمال فى حوار مفتوح مع الشباب عبر شبكة الإنترنت إن الوساطة جزء من ثقافة المصريين، ونسعى للقضاء عليها، من خلال تشريع جديد للوظيفة العامة >>

جمال مبارك

اعترف جمال مبارك أمين السياسات فى الحزب الوطنى بوجود وانتشار الوساطة والمحسوبية فى الجهاز الإداري للدولة.

واكد جمال فى حوار مفتوح مع الشباب عبر شبكة الإنترنت إن الوساطة جزء من ثقافة المصريين، ونسعى للقضاء عليها، من خلال تشريع جديد للوظيفة العامة.

وقال جمال ، خلال الحوار الذى امتد إلى ساعتين ونصف الساعة ، ان لديه قناعته الشخصية بأن القطاع الخاص ليس به وساطة لأنه عايز يكسب، وعايز ينافس وهناك صعوبات تواجه الشباب عند إنشاء مشروعاتهم الخاصة ونحن سهلنا هذه الخطوات، ولكن هذا أقل من نصف المطلوب، فاستخراج التصاريح فى المحليات (بيطلع عينك) والشباب له الحق فى الشكوى”.

وقد سرد جمال مبارك تجربته الخاصة من التعليم إلى سوق العمل، بحضور وزير التجارة والصناعة رشيد محمد رشيد وأدارته الإعلامية لميس الحديدي عبر موقع “شارك”، وقال “أنا أتخرجت فى أوائل الثمانينيات تجارة وإدارة أعمال. أتخرجت مش عارف أعمل إيه. مبيعات، محاسبة، بنوك؟

واستطرد : كانت بداية دخول القطاع المصرفي الأجنبي فى مصر، اشتغلت فى بنك وماكنش عندى خبرة. لكن أهم حاجة إن البنك كان بيديك وظيفة وخبرة كمان. كنت باخد تدريب 3 مرات فى السنة فى مصر وبره.

وفي ختام الحوار أعرب جمال مبارك عن تفاؤله بمستقبل شباب مصر وانه لابد من استمرار سياسات الإصلاح بكل

جمال مبارك في حواره مع شباب الانترنت

عزيمة وإصرار وانه اذا ما استطاعت مصر ان تستمر بقوة الدفع الاقتصادي وان تحقق معدلات نمو مرتفعة وتضاعف الناتج القومي الإجمالي مع الاهتمام بالتعليم وتحفيز الشباب علي الابتكار والتدريب فإن مستقبلنا مبشر .

وقال جمال مبارك لا نقول انه يجب ان يتفق الشباب علي اجندة واحدة للإصلاح ولكننا نطرح رؤيتنا وحذر من العودة لبعض الأفكار التي توجد في المجتمع ومنها العودة لسيطرة الدولة تحت دعاوي عدالة التوزيع والتي تؤدي الي ان نخسر ما حققناه من نجاحات في السنوات الأربع الماضية .

وأضاف : أن كل جهد يصب في مصلحة الشباب ولدينا أمل كبير في المستقبل الذي يحتاج الي العمل والعزيمة علي استمرار الحوار بيننا وبين الشباب .

Advertisements
التصنيفات :مـرئـيـات, أخـبـار
  1. لا توجد تعليقات حتى الأن.
  1. No trackbacks yet.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: