الرئيسية > مـرئـيـات, أخـبـار > رسميا مجمع البحوث الإسلامية يؤيد قرار طنطاوي بحظر النقاب

رسميا مجمع البحوث الإسلامية يؤيد قرار طنطاوي بحظر النقاب

نوفمبر 1, 2009 أضف تعليق Go to comments

رسميا مجمع البحوث الإسلامية يؤيد قرار طنطاوي بحظر النقاب

رسميا حظر النقاب !!!

أعلن أعضاء مجمع البحوث الإسلامية في اجتماعهم السبت 31-10-2009 برئاسة الدكتور محمد سيد طنطاوي شيخ الازهر تأييدهم لقرار المجلس الأعلى للأزهر بمنع الطالبات من ارتداء “النقاب” داخل فصول المعاهد الأزهرية وقاعات الامتحانات والمدن الجامعية التابعة للأزهر. >>

وأكد أعضاء المجمع أن قرار المجلس الأعلى للأزهر برئاسة طنطاوي يتفق مع أحكام الشريعة الإسلامية لأن النقاب ليس فريضة إسلامية وإنما يجب على المرأة ستر جميع جسدها عدا الوجه والكفين.

وكان قرار طنطاوي بمنع النقاب قد أثار جدلا، ودفع نواب الإخوان المسلمين في مجلس الشعب إلى توجيه انتقادات علنية وغاضبة.

وأصدر شيخ الأزهر قراراه في مطلع الشهر الحالي بحظر ارتداء النقاب داخل المعاهد التابعة له، تاركا خيار ارتدائه خارج الفصول الدراسية أمراً شخصياً.

وجاء القرار بعد قيام طنطاوي بدفع طالبة أزهرية في الصف الثاني الإعدادي إلى خلع نقابها لأنها تدرس بين فتيات. ويومها، نقل عنه قوله للفتاة “أمال لو كنتي حلوة كنتي عملتي إيه؟”، وأكد أن النقاب “عادة وليس عبادة”.

وفي وقت لاحق، عاد ليعلن احترامه للنقاب والنساء المنتقبات، مشددا على ضرورة “استعمال النقاب في محله”.

وإلى ذلك، أصدر أعضاء المجمع في اجتماعهم السبت فتوى شرعية بعدم جواز توجيه زكاة الأموال “لتزويج الشباب الفقير وغير القادر على تحمل نفقات الزواج” معتبرين أن ذلك لايدخل ضمن مصارف الزكاة الشرعية.

وتخالف هذه الفتوى للمجمع، أخرى أصدرها الدكتور علي جمعة مفتي مصر وأكد فيها أنه يجوز شرعاً للأفراد والشركات والجمعيات الخيرية تقديم “زكاة الأموال” والإعانات المادية للشباب الذين لا يملكون ما يستطيعون الزواج به لمساعدتهم في إتمام زواجهم، مضيفا أنه يستوي أن يكون مايتم تقديمه للشباب في صورة نقدية أو عينية كشيء يحتاجون إليه من لوازم الزواج.

وقال جمعة في فتواه إن إخراج الزكاة كمساعدة لمن أراد الزواج وهو عاجز عن تكاليفه أمر جائز عند علماء الفقه الإسلامي.

واستند المفتي إلى أنه من الشرع إعطاء الفقير من الزكاة ليصل بها إلى مآربه، ومنها ما يأخذه ليتزوج به إذا لم تكن له زوجة كما ورد في الأثر عن عمر بن عبدالعزيز أنه أمر من ينادي في الناس: “أين المساكين؟ أين الغارمون؟ أين الناكحون؟” أي: الذين يريدون الزواج، وذلك ليعطيهم من بيت مال المسلمين

 

إقــرأ أيــضــا :

بالفديو شيخ الازهر يجبر طالبة على خلع النقاب

شــارك بــالــمــوضــع فــى :

Add to FacebookAdd to DiggAdd to Del.icio.usAdd to StumbleuponAdd to RedditAdd to BlinklistAdd to TwitterAdd to TechnoratiAdd to Yahoo BuzzAdd to Newsvine

أو إرســله لأصــدقــاءك عــبــر الــبــريــد الإلــكــتــرونــى :

Email to a friend

Advertisements
التصنيفات :مـرئـيـات, أخـبـار
  1. الله المستعان
    نوفمبر 2, 2009 عند 12:29 مساءً

    بفرض ان الكلام اللي سمعناه دا صح وان النقاب مش فرض وبفرض ان كلنا موافقين علي الراي دا
    الاولي ننتقد العاهرات والمتبرجات ام ننتقد المحجبات المحتشمات؟
    الموضوع من البدايه ماكنش في اي لزمه للحديث عنه
    ولو حد اخطأ في رايه او حكمه مش احنا اللي هنعلقله المشانق .كل اللي نقدر نعمله ندعيله بالهدايه ولو عملنا عكس كداوتمردنا يبقي بنعمل زي الشيعه الروافض
    وفي عصرنا هذا توقعوا اي شيء
    لان دا زمن انتشر فيه الجهل والفتن فتجد من النساء الجاهلات من تفتخر بانها ليست محجبه
    والراقصه والمتبرجه في زمننا يكن لها التقدير والاحترام بينما المحجبه المحتشمه يكثر عليها القيل والقال
    اللهم اهدي شباب وبنات المسلمين لما تحبه وترضاه

  2. HaRaKaT
    نوفمبر 2, 2009 عند 12:46 مساءً

    الله المستعان :

    بفرض ان الكلام اللي سمعناه دا صح وان النقاب مش فرض وبفرض ان كلنا موافقين علي الراي دا
    الاولي ننتقد العاهرات والمتبرجات ام ننتقد المحجبات المحتشمات؟
    الموضوع من البدايه ماكنش في اي لزمه للحديث عنه
    ولو حد اخطأ في رايه او حكمه مش احنا اللي هنعلقله المشانق .كل اللي نقدر نعمله ندعيله بالهدايه ولو عملنا عكس كداوتمردنا يبقي بنعمل زي الشيعه الروافض
    وفي عصرنا هذا توقعوا اي شيء
    لان دا زمن انتشر فيه الجهل والفتن فتجد من النساء الجاهلات من تفتخر بانها ليست محجبه
    والراقصه والمتبرجه في زمننا يكن لها التقدير والاحترام بينما المحجبه المحتشمه يكثر عليها القيل والقال
    اللهم اهدي شباب وبنات المسلمين لما تحبه وترضاه

    تسلم يا باشا على الرد الرائع ،،

  3. نوفمبر 2, 2009 عند 6:15 مساءً

    موضوع رآقي جدآ

    وش عنده دليل إن النقاب عاده وليست عباده؟
    وإذا البنت مو حلوه ماتلبس نقاب؟
    يعني النقاب للحلوات عشان يخش جمالهم؟
    ‏>اللي في عينك شين في عيون غيرك يكسيه الحلاعليه تفكير؟!مادري وش يبي!؟
    فاجأني صرآحه

    حوركتات خيو أو خيتو حركات
    دووم أبدآع 🙂

    بإنتظار جديدك وطلتك بمدونتي~>

  4. نوفمبر 2, 2009 عند 8:45 مساءً

    نفسى اعرف
    فيه عاقل يقول اللى بأسمعه الان
    يعنى ايه واحده قاعده وحدها منتقبه ؟؟؟
    هو فيه كدا اصلا ؟؟؟
    ما هو معروف من البدهى ان المنتقبه لما بتخلو بحريم او تبعد عن الرجال
    من البدهى انها تخلع النقاب بدون قرارات
    يعنى ملوش لزمه هذا القرار
    اقر موجود
    والهدف الرئيسى هو تجريم وتحريم النقاب كليه ومحوه من الوجود
    وهذه مجرد خطوه مبدأيه
    وابقوا افتكرونى لما يترقى هذا الطلب الى المنع كليه
    سلام لمشيخه الازهر والى الرجل الذى فقد عقله

  5. Toz @ egypt
    نوفمبر 2, 2009 عند 10:40 مساءً

    حسبى الله و نعم الوكيل فى مصر … على فكرة انا مصرى … لكن مصر قريبا ستذهب إلى الجحيم
    طول ما الفساد بيزيد فيها كدة

  6. ديسمبر 7, 2009 عند 5:49 مساءً

    والله لسنا اكثر من اليهود والمسيحين بل نحن ننتسب للاسلام ولسنا مسلمين حقا لاننا نستاهل اكثر من كده ===كفايه كده== حرام بجد بهدلنا الاسلام وحسبنا الله ونعم الوكيل

  1. No trackbacks yet.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: