الرئيسية > مـرئـيـات, أخـبـار > قاتل مروة الشربيني يعترف بجريمته

قاتل مروة الشربيني يعترف بجريمته

نوفمبر 5, 2009 أضف تعليق Go to comments

اليكس: معاداة الأجانب ليست الدافع قاتل مروة الشربيني يعترف بجريمته

المتهم

إعترف الشاب الألماني المنحدر من أصل روسي أليكس دبليو الأربعاء بجريمته التي قتل فيها الصيدلانية المصرية مروة الشربيني داخل قاعة محكمة في مدينة دريسدن الألمانية مطلع يوليو/تموز. وفوض أليكس محاميه فايكو بارتل بتلاوة بيان أمام محكمة دريسدن خلال الجلسة اليوم بعد ان التزم الصمت طوال جلسات المحاكمة. >>


وقال المحامي على لسان موكله: “لا يمكنني اليوم إدراك السبب وراء ارتكابي للجريمة”. وأكد المتهم أن الجريمة لم تكن مخططة قبل ذلك كما نفى أن يكون دافعه هو التفكير المعادي للأجانب وقال: “صحيح أن لدي توجهات معادية للأجانب ولكن هذا ليس الدافع”.

وأوضح أليكس أن الضغط الذي تعرض له خلال محاكمته بتهمة سب الشربيني والخوف من عقوبة السجن كانت هي الأسباب وراء الجريمة وقال إنه شعر ب`”الاهانة من الدولة” وبأن القضاء الألماني عامله بلا عدل وبأنه “قليل الحيلة”.

وأضاف أليكس أنه كان محبطا وتناول الكثير من الكحوليات قبل جلسة استئناف الحكم الصادر ضده بتهمة سب الشربيني.

ولفت أليكس الى أنه لم يخطط لهذه الجريمة وقال إن السكين الذي استخدمه في طعن الشربيني كان موجودا في حقيبة ظهره منذ عدة أسابيع وأضاف: “لم أخطط لاستخدامها (السكين) في الاعتداء على الشاهدة (الشربيني) أو زوجها”.

وأكد المدعى عليه أنه شعر بالندم بعد ما حدث لأنه “أفسد حياته ولم يقتل نفسه خلال الحادث”. ويواجه أليكس تهمة طعن المرأة المصرية طعنا وحشيا أودى بحياتها أثناء نظر محكمة دريسدن الابتدائية قضية إساءته لها بدافع كراهية الأجانب.

وكان أليكس قد سب الشربيني وقضت المحكمة بتغريمه بسبب هذه الفعلة. ولكن أليكس استأنف الحكم وقتل الشربيني أثناء نظر قضية الاستئناف.

ويواجه المدعى عليه تهما بالقتل والشروع في القتل والتسبب في جروح خطيرة , حيث طعن المتهم ضحيته بنحو 16 طعنة سكين على الأقل ووجه عدة طعنات أيضا لزوجها قبل أن يتمكن الحراس من السيطرة عليه.

وأثبتت الفحوصات أن الجاني يتحمل مسئولية أفعاله بشكل تام. من ناحية أخرى استمعت المحكمة إلى أقوال العديد من الشهود في القضية.

ومن بين الشهود أحد معارف أليكس بالإضافة إلى معلم اللغة الألمانية الذي تعرف على المتهم الألماني المنحدر من أصل روسي أثناء تلقيه دورة تعليمية.

وتحدث المعلم وصديق المتهم في سابع جلسات المحاكمة عن “تعبيرات معادية للأجانب” تلفظ بها المتهم بالإضافة إلى فخره الشديد بكونه ألمانيا.

وقال أحد معارف المتهم أمام المحكمة إن الهدف الأساسي لأليكس العاطل عن العمل كان يتمثل في تعلم اللغة الألمانية والإندماج بشكل جيد في المجتمع والعثور على صديقة.

وأضاف الشاهد أن أليكس كان يتحدث بشكل فيه تحقير للأجانب وخاصة المسلمين كما أنه قال ذات مرة إنه كان يتمنى أن يقتلهم لو كان بحوزته سلاحا آليا.

وكانت تصريحات أليكس التي تتسم بالعدوانية واضحة بشكل كبير في الحلقات النقاشية التي كانت تتم في الدورة التعليمية التي كان يتلقاها.

الجدير بالذكر أن جلسات محاكمة قاتل مروة الشربيني بدأت في السادس والعشرين من الشهر الماضي ومن المنتظر أن يصدر الحكم في منتصف الشهر الجاري

إفــرأ أيــضــا :

محاكمة قاتل الصيدلانية المصرية مروة الشربيني ( تقرير قناه الحياه و قناه دريم و قناه العربيه و قناه الجزيره )

Advertisements
التصنيفات :مـرئـيـات, أخـبـار
  1. لا توجد تعليقات حتى الأن.
  1. No trackbacks yet.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: