الرئيسية > مـرئـيـات, أخـبـار > محمود عباس رئيس السلطة الفلسطينية يعلن رسميا قراره عدم الترشح لولاية ثانية

محمود عباس رئيس السلطة الفلسطينية يعلن رسميا قراره عدم الترشح لولاية ثانية

نوفمبر 6, 2009 أضف تعليق Go to comments

عباس يعلن عدم الترشح للانتخابات الرئاسة الفلسطينية القادمة

رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس

أعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس الخميس 5-11-2009 قراره عدم الترشح لولاية ثانية في الانتخابات التي دعا لاجرائها في 24 كانون الثاني (يناير) المقبل. وقال عباس في خطاب ألقاه في رام الله بالضفة الغربية “لقد أبلغت الإخوة في اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير ومركزية فتح بعدم رغبتي في ترشيح نفسي للانتخابات الرئاسية القادمة”. >>


وأضاف “آمل منهم أن يتفهموا رغبتي هذه علما بأن هناك خطوات أخرى سأتخذها في الوقت المناسب”. وكان أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير ياسر عبد ربه صرح للصحافيين بأن عباس لن يترشح للانتخابات الرئاسية، وذلك خلال اجتماع لمنظمة التحرير الفلسطينية التي تحاول ثنيه عن قراره.

وأضاف عبد ربه أن اللجنة التنفيذية “أكدت تمسكها بالرئيس عباس لتحمل المسؤولية في الفترة القادمة وكمرشح لفصائل منظمة التحرير للانتخابات الرئاسية”. وفي وقت سابق، نقل مسؤولون فلسطينيون عن عباس قوله إنه لن يسعى للترشح في انتخابات 24 كانون الثاني (يناير).

وكان الرئيس الفلسطيني قد أعرب خلال الفترة الماضية عن إصراره على عدم الترشح في الانتخابات القادمة. وتأتي الخطوة عقب تعثر الحوار مع حركة “حماس” وسط خلافات لم تستطع جلسات الحوار التي استضافتها القاهرة التغلب عليها.

والشهرَ الماضي شدد عباس تصميمه على إجراء الانتخابات الفلسطينية في موعدها الدستوري، وأكد في كلمة ألقاها أمام المجلس المركزي الفلسطيني خلال انعقاده في في رام الله، “أن مرسوم الانتخابات الفلسطينية في منتهى الجدية، ولا نناور في تطبيقه”.

وقال إن الانتخابات “استحقاق قانوني ودستوري ودرسناه جيدا في المؤسسات الفلسطينية قبل أن نعلنه، وخاصة بعد أن أفشلت حركة حماس الجهود المصرية للمصالحة”


Advertisements
التصنيفات :مـرئـيـات, أخـبـار
  1. لا توجد تعليقات حتى الأن.
  1. No trackbacks yet.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: