الرئيسية > مـرئـيـات, أخـبـار, ريـاضـة > تلفزيون مصر يبث فيديو للاعبي الجزائر أثناء تحطيمهم زجاج الحافلة (( حصريا تقرير بجميع الفديوهات الموجوده على النت ))

تلفزيون مصر يبث فيديو للاعبي الجزائر أثناء تحطيمهم زجاج الحافلة (( حصريا تقرير بجميع الفديوهات الموجوده على النت ))

نوفمبر 13, 2009 أضف تعليق Go to comments

سائق الحافلة يتّهم وزير الرياضة الجزائري بالتعدي عليه

>>>> حصريا تقرير بجميع الفديوهات الموجوده على النت <<<<

حافلة الخضر في طريقها من المطار إلى الفندق المجاور

في أحدث تطوّر عرض التلفزيون المصري الحكومي، ممثلاً في قناة “النيل للرياضة” التابعة له، صباح اليوم الجمعة 13-11-2009 لقطات توضّح قيام لاعبي المنتخب الجزائري بتحطيم زجاج الحافلة التي كانت تقلهم من مطار القاهرة إلى الفندق الذي يبعد عن المطار حوالي 200 متر >>

وفي وقت سابق، أكد خيري حسن سائق حافلة الخضر في تحقيقات النيابة أنه لم يتعرض للحجارة من الخارج وإنما لتحطيم زجاجه من الداخل بواسطة لاعبي الأخضر بشواكيش الطوارئ بعد أن قاموا بخلعها، وأنه عندما حاول منعهم تعرض للضرب.

وأثبتت تحقيقات البحث الجنائي المصري أن لوح الزجاج مكسور من الداخل وتم التقاط صور لذلك. وقال السائق حسن في اتصال مع الصحافي المصري المعروف ابراهيم حجازي في برنامج “دائرة الضوء” بقناة “نايل سبورت إن وزير الرياضة الجزائري، الذي كان موجودا مع المنتخب، قام بتمزيق ملابسه حين حاول حماية الحافلة من التحطيم.

وأضاف أن المشجعين المصريين الذين لا يتجاوز عددهم العشرات كانوا يلوحون بأعلام مصر في الطريق الذي سلكه الاتوبيس والذي لا يزيد على 200 متر بين المطار والفندق ولم يتعرض خلالها للقذف بالحجارة.

كما عبرت الأوساط الرسمية والشعبية في الجزائر، عن سخطها لما تعرض له منتخبها الوطني، من اعتداء في مصر، البلد المضيف لمباراة الحسم المقررة يوم السبت المقبل.

وكانت صور فيديو انتشرت في مواقع انترنت وعرضتها القنوات الفضائية تظهر فوضى في الحافلة المقلة للمنتخب الجزائري ويبدو تهشم النوافذ، واتهم الجزائريون شبانا على جانب الطريق قاموا برشق الحافلة بالحجارة.

وعلى الرغم من ظهور لاعبين جزائرين، ملطخين بالدماء امام شاشات التلفزيون، فإن رواية سائق الحافلة خالفت الرواية الجزائرية، حيث اكد السائق أن افراد البعثة الجزائرية هم من قاموا بتهشيم الزجاج من الداخل، وهذه الرواية تناقل الاعلام تأكيد الأمن المصري لها.

ومن جهته أذاع البرنامج صورة للاتوبيس يظهره سليما تماما من الخارج بما يعني عدم تعرضه لأي قذف بالحجارة، وظهر في الصورة لوح الزجاج محطما من الداخل. وقال مراسله من الفندق إن الفحص الشامل بواسطة رجال البحث الجنائي أثبت تلك النظرية، قائلا إن مندوبا من الفيفا وصل إلى المكان خلال عشر دقائق، كما وصل المهندس سمير زاهر رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم.

وأضاف أن مسؤولي المنتخب الجزائري اتصلوا بالفيفا في زيوريخ خلال وقت وجيز لابلاغهم بالحادث، لكن محمد عبيد الخبير الكروي المصري ذكر لابراهيم حجازي أنهم لا يمكنهم أن يفعلوا ذلك لأن هناك مندوبا من الفيفا متواجد حسب لوائح الأمن والسلامة مع مندوب من اللجنة المنظمة، مضيفا أن الفيفا كانت قد رفضت طلبا جزائريا بادراج المباراة ضمن الأخطار العالية حسب نص المادة 28 من لوائح الفيفا، واعتبرها مباراة تقام في أجواء عادية نظرا للعلاقات المتميزة بين البلدين الشقيقين، واستعاض عن ذلك بخطاب للاتحاد المصري ينذره بتوقيع عقوبات في حالة تعرض سلامة لاعب المنتخب الجزائري للخطر.

وقال صحافي جزائري مرافق للبعثو لفضائية دبي الرياضية إنه من المنتظر صدور قرار من الفيفا خلال الأربعة وعشرين ساعة القادمة، وفي حالة كهذه قد تؤجل المباراة أو تنقل لمكان محايد.

وكان وزير الشباب والرياضة الجزائري الهاشمي جيار قال في وقت سابق إن إصابات لاعبي منتخب بلاده الأربعة ليست بليغة، لافتاً إلى أنه تحدث مع اللاعبين وأكدوا استعدادهم لإجراء المباراة بمعنويات عالية رغم ما حدث عند مدخل الفندق.

واتهم الجانب الجزائري جماهير مصرية بقذف اتوبيس منتخبهم بالحجارة في طريقه من مطار القاهرة إلى الفندق الذي يقيمون فيه، وأن ذلك أدى لإصابة أربعة لاعبين.

وندد وزير الشباب والرياضية الجزائري بما قام به من وصفهم “بعض الأنصار الطائشين من الجانب المصري”. وفي محاولة منه لاحتواء الوضع قال “السلطات المصرية قامت بواجبها وهي محرجة مما حدث بحسب حديثه مع المسؤولين المصريين”.

وقال جيار للإذاعة الرسمية الجزائرية اليوم إن “مراقبي الفيفا كانوا حاضرين في المكان وأخذوا صورا للحافلة التي تحطم زجاجها، وكذلك صور اللاعبين المصابين، ويتعلق الأمر بكل من صايفي وحليش ولموشية وبلحاج”، كما أصيب أيضا رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم الحاج محمد روراوة بجروح خفيفة.

يحدث هذا في وقت علمت من مصدر مسؤول أنه تقرر اتخاذ إجراءات أمنية إضافية لتأمين محيط السفارة المصرية بالجزائر، خوفا من حدوث أعمال انتقامية، وبثت الإذاعة الرسمية الخبر على الهواء بعد حوالي ساعتين من الاعتداء. وقد تلقى الجزائريون الخبر بكثير من الاستهجان، لكنهم لم يوقفوا احتفالاتهم الصاخبة التي بدأت منذ أيام.

من جهة أخرى، قال مسؤول في الحكومة الجزائرية رفض الكشف عن هويته إن المتعارف عليه في مثل هذه الحالات هو تأجيل المباراة لوقت لاحق عن التاريخ المحدد لها


إقــرأ أيــضــا :

كما توقع الجميع مزاعم البعثة الجزائرية بالاعتداء عليها.. تمثيلية هزلية لافساد المباراة

Advertisements
  1. مصر أم الدنيا
    نوفمبر 13, 2009 عند 4:28 مساءً

    النصر لمصر بإذن الله

  2. نوفمبر 13, 2009 عند 8:21 مساءً

    الفوز للرجال مشي للاولاد
    الجزاير يا امي نحب بلادي و هي كاليفي للمونديال
    لكان جات كاينا الروح الرياضية مايوقعش الاعتداء علي للحباب الجزايرين

  3. ola
    نوفمبر 13, 2009 عند 8:47 مساءً

    مرحبا للجميع الفوز للجزائر

  4. نوفمبر 13, 2009 عند 9:09 مساءً

    بالتوفيق يامصر

    باذن الله

  5. نوفمبر 13, 2009 عند 9:13 مساءً

    انا نفسى اشوف فى اى فيديو من دول حد من عندنا حدف اى حاجه على الاتوبيس بتاعهم
    غريبه جدا

  6. محمد عبده
    نوفمبر 14, 2009 عند 8:35 صباحًا

    انا شوفت الفيديو المتفبرك ده بتاع الجزائر
    بجد
    الاعيبكم يا جزائريين ملهاش لازمه
    مدام خايفين بتعملوا رجاله ليه .
    قولتم سحر وجيتكم بالشيوخ علشان يرقوكم وقلنالكم ماشي

    حابس حاااااااااابس
    الجني عند الجزائريين لابس .
    وكمان بتقولوا ضربناكم وكسرنا الأوتوبيس
    نقول انكم لعبتوها غلط

    بجد انتم اسوأ مثال لتمثيل بلد الجزائر
    بجد
    اي مصري يستحقر انه يمد ايده عليكم
    ..

    عملتم الشو بتاعكم
    وظهرتم امام العالم كله انكم ممثلين وفاشلين
    شكرا ليكم يا جزائريين انكم وريتم العالم كله انكم سبب المشاكل من الأول

  7. محمد عبده
    نوفمبر 14, 2009 عند 8:40 صباحًا

    الآن أصبحت أعطى العذر للرئيس الفرنسى ساركوزى على ما وفه لكم ومافعله بكم عندما كان وزبرا للداخلية فى فرنسا فعلا أنتم لستم سوى قبائل بربرية همجية لاتعرف معنى التحضر وتتمسحون فى فرنسا التى قتلت منكم المليون ونصف وتلعقون أحذيتهم من أجل أن يقبلوكم عندهم أنتم لستم سوى غوغاء ويجب على الجمهورية الفرنسية أن تتخلص من نجسكم ودنسكم فى الحال

  8. مصري
    نوفمبر 14, 2009 عند 8:42 صباحًا

    افلام هندى ..هندى..
    فيلم الاصابات المزعزمه من القاء طوب على الاتوبيس مفروض الساده فى اتحاد الكره (زاهر و اعوانه ) يتحركوا علشان يفندو التمثليه دى و رفع مدكره للفيفا …كدلك عمل حمايه مناسبه لموقع اتحاد الكره لان امبارح دخل عليه مجموعه هاكر بربر و استولو عليه وحطوا علم مصر مكان النسر نجمه داوود (يعنى شعب مصر كله يهود و صهاينه ….) كدلك حطوا صوره حسن شحاته على عروسه و كان سعدان العريس …!!!! كدلك اقحام مشكله غزه فى الموضوع وكان الجزائر اصبحت بقدره قادر حاميه العروبه و المسلمين …!!!! كدلك سيل من الشتائم القدره للمصريين و لحسنى مبارك ….!!!! الواحد مش عارف ليه الحقد و الغل ده ليه …يعنى احنا ما سبقش احتلينا الجزائر و استعبدناهم قبل كده ..!!! لكن كل ده مش مستبعد من شويه بربر و علشان تعرفوهم اكتر يكفى انكم تعرفوا بيقولوا على رئيسهم(بوتفليقه ) ايه…بيقولو عليه انه (شاد جنسيا” )يكفى الدخول على يوتوب .
    احب اقول للبربر الجزائرين ان ده مش جديد عليكم لانكم فى اوروبا سوئتم سمعه الجزائر (يكفى ان مهنه الجزائرى المشهور بها “سراق” اما نسوانهم فتجدهم امام محطات مترو و قطار ات روما و ميلانو ) …فالمطلوب الدكاء و الهدوء فى التعامل مع هده النوعيه من البشر و ربنا يعدى الماتش على خير لان نيتهم ظهرت من الاول …..مصرى مقيم بايطاليا .

  9. nanou
    نوفمبر 14, 2009 عند 1:14 مساءً

    النصر الأكيد لنا بإذن المولى عز وجل ، رغم كل المضايقات

  10. نوفمبر 14, 2009 عند 3:23 مساءً

    ايه كل الغيرة دي يا مصريين وشاشات كبيره ايه وبتاع ايه احنا كمان بنحط شاشات كبيرة برا الاستاد ولكن مش نقول للناس يا ناس تعالو شوفو عندنا ده وده.
    والحمد لله الفيفا أخذت بثارنا من الجماعه المتعصبه المصرية.
    واحنا مابنحكيش شكلين بنثبت في كلمه واحده والي هي ” كلامنا كلوا في الاستاد يعني بالأهداف”
    وكيما يقولو بربي ان شاء الله النصر لنا ب 3 أهداف مقابل 0 و2 نقط طبيب وما ينحيملناش.

Comment pages
  1. No trackbacks yet.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: