الرئيسية > مـنـوعـات, مـرئـيـات > بالفديو : وقفة احتجاجية لفنانى مصر ضد أحداث السودان

بالفديو : وقفة احتجاجية لفنانى مصر ضد أحداث السودان

نوفمبر 25, 2009 أضف تعليق Go to comments

بالفديو : عمر الشريف يدعو للتسامح مع الجزائريين، ويدعو الله أن يسامحهم..

الفنانون المصريون أثناء وقفتهم الاحتجاجية

نظمت نقابة المهن التمثيلية  وقفة احتجاجية لفنانى مصر، ضد أحداث السودان على مسرح الصوت والضوء بمنطقة الأهرامات، بدأت فى تمام الساعة السادسة مساءً فى حضور عدد كبير من مراسلى وكالات الأنباء ومحطات التليفزيون المصرية والعربية والعالمية، وفى حضور نخبة من الفنانين، منهم عمر الشريف، حسين فهمى، أشرف زكى، يسرا، ليلى علوى، محمود ياسين، ممدوح الليثى، أحمد عبد الوارث، المطرب هشام عباس، ومدير التصوير رمسيس مرزوق وأحمد سلامة وآخرون. >>

عبر الفنان عمر الشريف عن حزنه الشديد لعدم تواجده فى مصر فى هذا اليوم، الذى مرت فيه مصر وأهلها بتلك الظروف العصيبة، و تمنى أن يكون متواجداً فى السودان ليضرب مع شعبه، وليس كما كان فى أجمل جزر العالم “لم يذكر اسمها” يتابع فقط ما يحدث فى نشرات الأخبار.

وتحدث الشريف عن حضارة مصر العريقة، وعن طيبة شعبها التى يعرفها جيداً، وأكد أن الطيبة المصرية ستجعله يسامح الجزائر، ليس الآن، ولكن فيما بعد، وينسى ما فعله فيه بعض من أهلها، وداعب الحضور قائلاً “عارفين حسن شحاتة ذكى جداً ولئيم جداً.. عرف أن الجزائريين فى السودان يشترون مطاوى وسكاكين من بدري.. فقال للاعبيه.. أوعوا تكسبوا ليقطعونا”، مضيفاً “أوعى تزعل منى يا شحاتة.. أنا عارف إنك مش هتوافقنى على ما أقوله، لكنها دعابة منى لكى ننسى الهزيمة، ونفرح بتكاتف شعبنا”.

وفى نهاية حديثه، قال: “يجب أن نلملم جراحنا.. ونسامحهم، ونطلب من الله عز وجل أن يسامحهم أيضاً”. وألقى الفنان حسين فهمى كلمة باللغتين الإنجليزية والفرنسية، تحدث فيها عن ضرورة نبذ التعصب، والإرهاب، مضيفاً، “ما حدث للشعب المصرى فى السودان من اعتداءات على أيدى بعض المواطنين الجزائريين لا يجوز، لأن الكرة رياضة، وفى الرياضة يجب أن يتحلى الجميع، سواء لاعبين أو جمهور مشجعين بالروح الرياضية”.

وبالرغم من استنكار فهمى للاعتداءات الأخيرة على المصريين من الجزائريين، إلا أنه أكد أن رسالة فنانى مصر للعالم الغربى لا تدين فقط، إنما توضح الصورة الحقيقية للأحداث المؤسفة التى تعرض لها أبناء مصر فى السودان والجزائر عقب مباراة مصر والجزائر.

وبعد كلمة حسين فهمى تم عرض لقطات عن الاعتداءات الجزائرية على مصر والمصريين قبل مباراة مصر والجزائر التى أقيمت فى القاهرة 14 نوفمبر، والتى ظهر فيها الشعب الجزائرى يضع العلم المصرى على أسفلت الشوارع لتسير عليه سياراتهم، وكيف افتعلت جرائدهم أكاذيب كان من شأنها تخريب العلاقات الإنسانية بين شعبى البلدين، هذا بخلاف لقطات أخرى كانت قد أذاعتها عدد من برامج التوك شو ليلة فوز المنتخب الجزائرى فى السودان، وكيف تفنن فى الانتقام من المصريين بدلاً من الغناء وإظهار فرحة الفوز بمظاهر سلمية وليست دموية كما فعلوا.

وبعدها صعد كل الفنانين الذين تواجدوا على مسرح الصوت والضوء ممسكين بأعلام مصر بأيديهم، ورفعوها أمام كاميراتنا وكاميرات العالم، وأمام الحضور المصريين والعرب وحتى السائحين الأجانب ممن تواجدوا بالصدفة هناك لحضور عرض الصوت والضوء.

كواليس..
من بين الحضور كان مسئولو الإنتاج فى بعض شركات الإنتاج السينمائية، منهم أيمن الحلوانى ممثلاً عن شركة روتانا، وميسون عن المجموعة المتحدة التى وزعت بياناً أثناء الوقفة يؤكد على إيقاف تسجيل “المجموعة الفنية” للأعمال السينمائية بالجزائر والتى أنشئت بغرض إقامة دور عرض سينمائى بأحدث التقنيات العالمية.

كما أقرت “المجموعة الفنية” إلغاء العرض الخاص لفيلمها الجديد “أولاد العم” فى الجزائر، وإهداء نسخة عرض إلى السودان، إضافة إلى عدم المشاركة فى أية منتديات جزائرية ثقافية أو فنية، وإلغاء كل عقود توزيع الأفلام المصرية التى تقوم بها الشركة فى الجزائر.


Advertisements
التصنيفات :مـنـوعـات, مـرئـيـات
  1. رورو
    نوفمبر 25, 2009 عند 5:29 مساءً

    الى كل كلب جزرائيلى خائن غادر (حسبى الله ونعم الوكيل )فيه

    • محمد مالك
      نوفمبر 30, 2009 عند 10:27 صباحًا

      يا من سميت نفسك رورو انت الكلب اشرف منك و هو مذكور في صورة الكهف انت لا توصف سوى انك احقر حقير وارخص رخيص …… ان اسيادك الجزائريون وضعوا في قلبك ان كان لك قلب طبعا الرعب و المذلة و هذا بفظل الله عز وجل …..

  2. 100Km/h
    نوفمبر 26, 2009 عند 6:26 صباحًا

    alLah ijib echfa nchalah. el FIFA mata3melchi lakoum haja, lakine l’OMS sa toussa3idoukoum inchallah.

    ça nous fait beaucoup d’égyptiens a haïr y en a beaucoup trop.

  3. lamia
    نوفمبر 26, 2009 عند 6:47 مساءً

    what a stupid people , those are artist ???

    • lamia
      نوفمبر 26, 2009 عند 6:49 مساءً

      ne gaspille pas ton energie à les haire , ils valent méme pas la peine , c’est vraiment le peuple le plus arriérés que j’ai vu de ma vie , la illaha illa allah

    • محمد مالك
      نوفمبر 30, 2009 عند 10:36 صباحًا

      احسنت يا اخت لمياء ان هؤولاء الفنانون اي… جمع فنان و الفنان هو الحمار الوحشي صاحب الخطوط البيضاء والسوداء الذين اتخذوا من ابو الهول حائطا للمبكاء ، ياعمرالشريف أين كرامتك ايها =البطل = ، فهذا عيب و عار عليك هل لديك أنفا طبعا لا ، لان الذي تستند إليه قطع منه مثلك من بنو الغرب الذي تمد يديك اليهم .
      إن مصر العروبة اسمي من هذه الطر هات ومصر ستبقى تاج و لا تحتاج لمن يتزايد علينا لان وحدتنا كانت و لا زالت بالرغم من الدسائس و واللسان الجارح فدماؤنا اختلطت في جفرة و سناء .

  4. lamia
    نوفمبر 26, 2009 عند 6:48 مساءً

    lamia :
    what a stupid people are egyptiens, those are artist , they are crazy???

  5. نوفمبر 29, 2009 عند 10:14 مساءً

    يا شريف باظن انك ما بتعرفش الشرف يعني ايه الشرف يكون لما تساند اخوك ذا اكبر شرف موش بتقتلو و بعدين تمشي فجنازتو
    يا مصريين العمل اللي قمتو بيه فبلدكم اسمو ايه انا بخاطبكم بلهجتكم عشان تفهمو
    الله غالب ربنا نصر المظلوم والحمد لله الدم عمرو مايروح هدر مش كلمكم دا
    و شوبير قالها بلسانو ان المصريين كذابين و صدق كلامو ظهر بعد المباراة الشيء اللي بتعملوه دا كلو قالو شوبير قبل المباراة

  6. وليد المغرب العربي
    نوفمبر 30, 2009 عند 10:50 صباحًا

    تحت إمرة كبير الأبالسة المجرد من الشرف، و في مجمع للزنادقة و العصاة و مروجي و صناع الفاحشة و الرذيلة و في خرجة من خرجات التضليل للرأي العام المصري تقر طغمة الفجور و الفسوق عدم ترويخ زبالتها و نجاستها من و إلى الجزائر ،ذاك يوم المنى لو أفلامكم ما تدخل بلدنا الجزائر الحبيبة,شيش ،و سوف نساعدكم على ذلك ،عصابة من المرتزقة و الزناة و مذيعي الفاحشة باسم الثقافة الساقطة الماجنة و الحضارة الخسيسة الدنيئة يحكمون على شعب عربي مسلم مجاهد مثل الجزائر ، لا يوجد وجه للمقارنة بين عمر الشريف الذي تجرد من الشرف و الدين، يهودي الأصل ،لادين له و ملة ،وتفاصيل حياته أنتم أدرى بها ،و أمثال البغيا يسرا التي أجهشها الطمع إلى درجة أنها تعيد كأس التكريم إلى السفارة الجزائرية دون 10000 دولار يا طماعة أعيدي الدراهم أيضا ووووو ،راجعوا أنفسكم يا صناع الرذيلة واقرأوا تاريخ الجزائر عوض السينريوهات اليهودية التي تملى عليكم بكرة و عشية تحاربون بها الله و رسوله،أف منكم و من أفلامكم الماجنة و مسرحياتكم الساقطة و هذه هي حضارتكم التي تقودون بها الأمة العربية إلى أحضان اليهود بنو إسرائيل لنيل مرضاتهم على حساب فلسطين المسلوبة و القدس الأسير ، تحيا الجزائر العربية رغم أنف بنو مصرائيل و و فرنسا التي حاربتها في الدين و اللغة طيلة قرن و نيف دون أن تحرك من عقيدة شعبها المسلم قيد رأس إبرة ،تحيا الجزائر أرض الشهداء و يحيا الإمامابن باديس و الغزالي و الغربي التبسي والشعراوي و البشير الإبراهيمي والقرضاوي ، و طز فيكم و في أفلامكم

  7. ديسمبر 6, 2009 عند 6:52 مساءً

    قسما بدماء شهدائنا الابرار فلن ولن تمسك يا جزائر وقاحة الاشرار

  8. ديسمبر 6, 2009 عند 6:59 مساءً

    الى من يعنيه الامر
    والله كنا نتمنى ان نرى مواقف زي هاذي تحصل في الحرب علا غزة الشيب و العيب واضح

  9. ديسمبر 12, 2009 عند 10:55 مساءً

    والله يا جماعة انا هقول كلمة واحدة
    لهم حق الاجانب يقولوا علينا متخلفين بنعمل مهازل بنا ياعرب عشان الكورة لا مؤاخذة ******** الكورة
    انا مش عارف ايه اللي حصل اكيد اللي عمل كدة مع المصريين في السودان مش جزائرين اكيد دول يهود مرتزقة
    ولا احنا زي مابيقولوا دول العالم التالت المتخلف

  1. No trackbacks yet.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: