الرئيسية > مـرئـيـات, أخـبـار > إشاعه إغلاق الفيس بوك فى مصر

إشاعه إغلاق الفيس بوك فى مصر

أكتوبر 18, 2010 أضف تعليق Go to comments

حالة قلق تصيب مستخدمى الفيس بوك بعد انتشار شائعات تؤكد رغبة المسئولين فى غلق الموقع تماما قبيل انتخابات مجلس الشعب القادمة، وفى نفس الإطار نفت وزارة الاتصالات تماما إقدامها على تلك الخطوة >>

وأكد حسن حامد، خبير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، صعوبة إقدام مصر على تلك الخطوة، خاصة بعد ما حدث لإيران من انتقاد دولى بعد أن قامت بإغلاق “الفيس بوك” وقت الانتخابات.

وأضاف حامد أن مؤسسى الموقع وضعوا قواعد تمنع أى نظام من الإغلاق التام لصفحات فى “الفيس بوك” أو منع نشر معلومات عليه مؤكدا أن الطريقة الوحيدة التى من الممكن أن يستخدمها المسئولون ستكون من خلال التقدم بشكاوى حول عدد من المستخدمين مما سيدفع الإدارة لإغلاق صفحاتهم.

و من جانبه نفى الدكتور عمرو بدوى، الرئيس التنفيذى للجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، إمكانية حجب وزارة الاتصالات موقع الفيس بوك إطلاقا، وقال إن ذلك مجرد شائعات ليس لها أى أساس من الصحة، مدللا على كلامه بأن الموقع مازال يعمل حتى الآن دون أى مشاكل أو معوقات، ولو كان هناك قرار لكان حجب الموقع فى دقائق وعلم الجميع به.

بينما قال الدكتور الشريف اللبان، أستاذ الإعلام الإلكترونى بكلية الإعلام جامعة القاهرة: “يشكل الفيس بوك للشباب المصرى وللمعارض بشكل عام المتنفس الواسع الذى يتخذه الجميع فى التعبير عن آرائهم وأفكارهم وتوجهاتهم وتحاول الحكومة جاهدة تأمين الانتخابات القادمة بشتى الطرق والوسائل لترسيخ الاستقرار أثناء الانتخابات لذلك لجأت الحكومة إلى محاولة لتهدئة الجو العام فى مصر والبعد عن الإثارة فى القضايا الجماهيرية بتحجيم بعض القنوات الإعلامية التى تدعو إلى التطرف وبعض الكتاب والإعلاميين ومن بعدها منع رسائل المحمول القصيرة إلا بإشراف من وزارة الإعلام المصرية حتى تضمن عدم التشويش والإثارة الإعلامية التى زادت فى الفترة الأخيرة وبالنسبة للفيس بوك فهو يمثل أداة بيد الشباب لمعارضة الحكومة وسياساتها.

وبالنسبة لرأى الشباب فى حجب موقع الفيس بوك وهل الحكومة المصرية مقبلة على حجبه مثلما فعلت إيران وسوريا من قبل، قالت خلود عبد الله 22 عاما لو طبق هذا القرار بذلك تؤكد لنا الحكومة أنها تحارب حرية الرأى والتعبير لأنه أبسط وسيلة للناس للتنفيس عن آرائها وإذا تم إغلاقها فى رأى أن الجمهور سيبحث عن وسائل أخرى يعبر فيها عن رأيه.

بينما قالت أسماء السعداوى 21 عاما لو حدث ذلك لن يصمت الشباب إطلاقا لأن الفيس بوك أصبح جزءا أساسيا من حياتنا، ووسيلة لإظهار الغضب والكبت السياسى لدى الشباب وفى وجهة نظرى ربما يصل الأمر لاعتصامات ومظاهرات شبابية وأولها حركة 6 أبريل وغيرها من الحركات الأخرى.

وقال أحمد سامى من الصعب حجب الحكومة موقع فيس بوك لأنها تعلم جيدا بما سيتبع ذلك من حالات غضب وربما تصل لمظاهرات والحكومة فى غنى عن ذلك.

وافق كلام أحمد محمود ربيعى 21 عاما قائلا أعتقد أن الحكومة أزكى من أن تفعل ذلك ولن يسيطروا على التكنولوجيا مثلما فعلت إيران وسوريا.

يذكر أن عدد مستخدمى الفيس بوك فى مصر يبلغ 1.5 مليون مستخدم وتعد مصر أول دولة فى الشرق الأوسط من حيث استخدام الفيس بوك.

Advertisements
التصنيفات :مـرئـيـات, أخـبـار
  1. لا توجد تعليقات حتى الأن.
  1. No trackbacks yet.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: