الرئيسية > مـرئـيـات, أخـبـار, إسـلامـيـات > عاجل إغلاق قناة الحكمة و إيقاف بث قناة الرحمة

عاجل إغلاق قناة الحكمة و إيقاف بث قناة الرحمة

أكتوبر 20, 2010 أضف تعليق Go to comments

قررت إدارة القمر الصناعى نور سات إغلاق قناة الحكمة الفضائية التى تبث على تردد 11316 اليوم وذلك لأسباب تأخر مستحقات مالية تصل إلى 100 ألف دولار مديونية على القناة فى التوقيت ذاته تم يقاف بث قناة الرحمة من داخل مدينة الإنتاج الإعلامى >>

ويتزامن هذا القرار عقب توقيع مذكرة تفاهم بين إدارة القمر الصناعى نور سات بالأردن وبين إدارة القمر الصناعى نايل سات.

كما تم توقيع مذكرة تفاهم بين كل من اللواء أحمد أنيس رئيس مجلس إدارة النايل سات والمهندس عمر شوتر رئيس مجلس إدارة القمر نور سات وجاءت هذه المذكرة عقب إغلاق مصر لأربع قنوات هى (الناس والخليجية والحافظ والصحة والجمال) .

وجاء إغلاق قناة الحكمة لتأخر المستحقات المالية، وذلك وفق تصريح مصدر داخل قناة الحكمة لـ”اليوم السابع” كما تم إغلاق قناتى صفا ووصال منذ 3 أيام.

فى التوقيت ذاته تم منذ دقائق إيقاف بث قناة الرحمة من داخل مدينة الإنتاج الإعلامى، حيث إن قناة الرحمة تبث إرسالها على القمر الصناعى نور سات وعرب سات وتم قطع البث إليها من داخل مدينة الإنتاج الإعلامى.

نفت مصادر بالهيئة العامة للاستثمار مسئوليتها عن وقف قناتى الرحمة والحكمة الفضائيتين الدينيتين، بعد أن قررت اليوم إدارة القمر الصناعى نور سات إغلاق قناة الحكمة الفضائية التى تبث على تردد 11316 لأسباب تأخر مستحقات مالية تصل إلى 100 ألف دولار مديونية على القناة، وذلك عقب توقيع مذكرة تفاهم بين إدارة القمر الصناعى نور سات بالأردن وبين إدارة القمر الصناعى نايل سات.

كما تم فى نفس التوقيت أيضا إيقاف بث قناة الرحمة من داخل مدينة الإنتاج الإعلامى، حيث إن قناة الرحمة تبث إرسالها على القمر الصناعى نور سات وعرب سات وتم قطع البث إليها من داخل مدينة الإنتاج الإعلامى.

وأشارت المصادر إلى أن الهيئة لم تتدخل فى وقف القنوات إنما هو قرار من إدارة القمر الصناعى نايل سات.

جاء ذلك بعد قرار الهيئة منذ أيام إيقاف أربع قنوات فضائية وهى “الناس والخليجية والحافظ والصحة والجمال”، نظرا لمخالفتها شروط الترخيص الممنوح من إدارة المنطقة الإعلامية الحرة، وإنذار قناتين وهما أون تى فى والفراعين.

قال الشيخ محمد حسان، المشرف العام على قناة الرحمة الفضائية – التى أوقف بثها ضمن عشرين قناة أخرى – إنه فوجئ بقرار وقف البث دون أى إنذارات أو توجيه، مع عدم علمه بالأسباب التى ادت إلى توقف بث القناة وغيرها من القنوات الدينية الأخرى، مشيرا إلى أنه منذ الحصول على الترخيص لم يصل للقناة إنذار أو توجيه بالنسبة لأموال مستحقة.

وأضاف: أن أكبر ضرر من تلك المسألة هو “فقد منبر مبارك يبث منه دين الله”، على حسب تعبيره. وقال حسان إن القائمين على القناة لا ينظرون إلى الأضرار المادية، وأن تلك القنوات لم تكن تشعل الفتنة الطائفية، بل على العكس كانت صمام أمن للوطن، موضحا أن القائمين على قناة الرحمة من أكثر الناس غيرة على وطنهم، معلنا تعجبه من سياسة تكميم الأفواه التى اتبعتها الدولة فى الفترة الأخيرة، بحسب قوله.

وأضاف الشيخ محمد حسان خلال لقائه على قناة الجزيرة مباشر، أنه يرجو الله ألا يفارق أرض مصر فى الدعوة والتبليغ لدين الله، لكن إذا اضطر فسيذهب إلى أقصى الأرض من أجل تبليغ دعوة الله، مشيرا إلى أنه مع التصويب إذا كان بالشرع ولعدم إثارة الفتن، أما إذا كان هناك تنازل عن ثوابت الدين فلن تستطيع قوة على وجه الأرض أن تطفئ نور الله، معلنا استعداده للتوقيع على ميثاق الشرف الإعلامى بحضور خبراء فى كافة المجالات، ومنهم الأزهر الشريف ممثلا فى مجمع البحوث الإسلامية.

وقف بث قنوات الحافظ و الناس و الصحة والجمال و خليجية

Advertisements
  1. لا توجد تعليقات حتى الأن.
  1. No trackbacks yet.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: