الرئيسية > مـرئـيـات, أخـبـار > محاكمة قاتل الصيدلانية المصرية مروة الشربيني ( تقرير قناه الحياه و قناه دريم و قناه العربيه و قناه الجزيره )

محاكمة قاتل الصيدلانية المصرية مروة الشربيني ( تقرير قناه الحياه و قناه دريم و قناه العربيه و قناه الجزيره )

أكتوبر 26, 2009 أضف تعليق Go to comments

محاكمة قاتل الصيدلانية المصرية مروة الشربيني

الشهيدة مروة الشربينى

اتخذت المحكمة المحلية في مدينة دريسدن إجراءات أمنية مشددة مع بداية جلسات محاكمة قاتل الصيدلانية المصرية مروة الشربيني، التي انطلقت اليوم الاثنين 26-10-2009.

وطوقت السلطات المنطقة المحيطة بمبنى المحكمة، كما منعت المتظاهرين من الاقتراب مسافة كيلومتر من محيط المحكمة، بحسب ما نقل مراسل “العربية” في دريسدن، أنيس أبو العلا.

وخضع المشاركون في الجلسة، بالإضافة إلى 44 صحفياً مصرح لهم بحضور الجلسة من داخل ألمانيا وخارجها، للتفتيش المشدد حتى إن أحذيتهم أيضا خضعت للفحص بالأجهزة المتطورة كما يحدث في المطارات. >>>


وكان المواطن الألماني المنحدر من أصول روسية أليكس في (29 عاما) طعن الشربيني في الأول من تموز (يوليو) الماضي أثناء نظر استئناف ضد حكم صادر بالغرامة في حقه بسبب تعديه بألفاظ عنصرية على المواطنة المصرية في آب (أغسطس) 2008 .

ويواجه أليكس تهم القتل ومحاولة القتل والتسبب في الإصابة بجروح خطيرة.


وظهر زوج مروة الشربيني في المحكمة، وهو يسير على عكازين حيث سيدلي بأقواله كشاهد. وكان الزوج قد أصيب إصابات خطيرة خلال الحادث، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الألمانية، مشيرة إلى وجود 8 محامين يمثّلون زوج الضحية وأسرتها.

وفي رد فعل على التهديدات الموجهة للمدعى عليه عبر شبكة الإنترنت قامت الشرطة الألمانية بنشر قناصة حول مقر المحكمة، بالإضافة إلى مجموعة من القوات الخاصة مع رفع درجة الاستعداد في المنطقة المحيطة بالمحكمة.

وذكر محامي المتهم ميشائيل شتورم، لمجلة “دير شبيغل” الصادرة اليوم الإثنين، أن موكله سيدلي ببيان حول التهم الموجهة له، متخوفاً من عدم توفر “ظروف عادلة” لمتابعة القضية في ظل الاهتمام الشديد في العالم الإسلامي بالقضية، والمتابعة المستمرة من الرأي العام ووسائل الإعلام والإجراءات الأمنية المشددة.

ورفض المحامي تأكيد التقارير حول إدانة المتهم في السابق بارتكاب جرائم عنف، واكتفى بالقول “لم يصدر حكم بسجن موكلي في الماضي”.

من ناحية أخرى يؤكد الادعاء الألماني “تحمل المتهم المسؤولية عن أفعاله”، طبقا لما جاء في التقرير النفسي لحالة المتهم والذي استبعد وجود أدلة تشير إلى عدم تحمل المتهم مسؤولية أفعاله ولو بقدر ضئيل.

وسيبلغ عدد أيام جلسات المحاكمة 11 يوماً، سيتم خلالها الاستماع لأقوال نحو 30 شاهدا، ومن المنتظر أن يصدر الحكم في 11 تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل.

الجدير بالذكر أن الجاني، الذي صنفته الشرطة على أنه كاره للأجانب، هاجم مروة الشربيني الحبلى بطفلها الثاني أثناء الجلسة وقتلها بنحو 18 طعنة سكين بحضور طفلها البكر، كما أصاب زوجها أيضا إصابات بليغة. وأثارت الجريمة البشعة ردود فعل غاضبة في العالمين العربي والإسلامي. وتجري وقائع المحاكمة في نفس المبنى الذي شهد الحادث البشع ولكن في قاعة مختلفة


زوج الشهيدة مروة الشربينى

زوج الشهيدة مروة الشربينى

السفير المصرى أمام المحكمة

السفير المصرى أمام المحكمة

المتهم أليكس دبليو

المتهم أليكس دبليو

أصيب الكس قاتل الدكتورة مروة الشربينى (شهيدة الحجاب) الأربعاء بحالة هياج داخل أروقة محكمة دريسيدن .. بعد أن طلبت منه القاضية أن يرفع غطاء الرأس الذى يخفى به وجهه فرفض.

ثم قام رجال الشرطة برفع غطاء الرأس عنه عنوة، ومن ثم طالبته بأن يخلع نظارة الشمس التى يرتديها فرفض ثم أصابته حالة من الهيجان قام على إثرها بتحطيم كل ما يصل إلى يده وبدأ فى ضرب رأسه بالمائدة التى يجلس أمامها، فقام أفراد الشرطة بمنعه من ذلك، وتشديد الحراسة عليه.

وقد تم استدعاء طبيب نفسى للجانى الذى تم فحصه فى حجرة منفصلة فى الدور الأرضى من المحكمة ولم يعلن عن نتائج فحص المتهم الذى بدا فى حالة عصبية وهستيرية لم يفهم هل هى بغرض التأثير على المحكمة أم بغرض ادعائه الخلل النفسى للافلات من العقاب.

ومن المقرر أن يتم سماع شهادة 30 شخصا فى أخطر قضية هذا العام، وسوف يصدر الحكم فى هذه القضية يوم 11 نوفمبر المقبل إذا لم يطرأ جديد على مسار برنامج جلسات القضية الذى تم تحديده قبل أن تبدأ.

المتهم فى قبضة الشرطة

المتهم فى قبضة الشرطة

المتهم مقيدا بالسلاسل

المتهم مقيدا بالسلاسل

Advertisements
التصنيفات :مـرئـيـات, أخـبـار
  1. أكتوبر 27, 2009 عند 2:15 صباحًا

    تسلم ايدك ياحبى وبجد حصرى قبل اى حد وموضيعك نار بجد انا من المعجبين بموضيعك تسلم وللامام دائما اخوك حاتم

  2. HaRaKaT
    أكتوبر 27, 2009 عند 2:30 صباحًا

    MR HaTeM :

    تسلم ايدك ياحبى وبجد حصرى قبل اى حد وموضيعك نار بجد انا من المعجبين بموضيعك تسلم وللامام دائما اخوك حاتم

    منورنى يا حاتم و تسلم يا حبى على الرد نورت الموضوع ،،

  3. AbOHaNI
    أكتوبر 28, 2009 عند 2:41 مساءً

    الموضوع جميل و التغطية جميلة لكن الحيوان ده لو مؤعدمش فى ميدان عام و محصلش حاجة و الموضوع إتغطى هتبقى الكرامة ضاعت و احب أهنيك على المدونة الرائعة

  4. بنيامين
    يونيو 4, 2010 عند 9:39 مساءً

    جميع المواضيع جميلة ومشكور على جهودك

  1. No trackbacks yet.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: